الجمعة، 17 مايو 2013

شريط ( الذكريات ) - فريق عذراء السماء

فريق عذراء السماء

شريط ( الذكريات )

الترانيم

آه يا يسوع
أيوه أحنا المحتاجين
تعليق
تعليق 2
ذكريات
قلبى العنيد
لا مش صورة
من قلب مجروح
من قلبى يا ربى
وسط بحر ذنوبى





ملكوت الله لمثلث الرحمات نيافة الأنبا اثناسيوس مطران بنى سويف والبهنسا




ملكوت الله


فعل التثليث فى حياتى

عقيدتنا

أساس وجوهر المسيحية
8 - 7 - 1988


أركان المسيحية
15 - 7 - 1988


العقيدة والمسيحية
20 - 1 - 1989


قوة الروح القدس

المسيحية والبشرية

التحدي للإيمان

التحديات المباشرة
21 - 5 - 1996


التحدي الايمانى
4 - 6 - 1996


تحديات العصر

خدمة المعاونة

البساطة في المسيحية

القوة والبساطة

تأسيس الخدمة

الملكوت

الملكوت 2

الملكوت 3

المسيحية حركة أم نظام

السلوك المسيحي المثالي

النظام
18 - 10 - 1991


أثبتوا في الحرية
19 - 3 - 1993


أثار انتصار القيامة فى سلوكنا
23 - 4 - 1996


الآلم

الحسد
11 - 6 - 1993


لماذا العهد القديم
15 - 3 - 1991


لماذا العهد القديم جـ 2
15 - 3 - 1991







مسيحنا فوق الزمان لمثلث الرحمات نيافة الأنبا اثناسيوس مطران بنى سويف

عظات المشاعر الانسانية للقس مقار البراموسى

المشاعر الانسانية
للقس مقار البراموسى



01 القلق- القس مقار البراموسي.MP3

02 الخوف - القس مقار البراموسي.MP3

03 الالم - القس مقار البراموسي.MP3

04 التغيير - القس مقار البراموسي.MP3

05 الغضب - القس مقار البراموسي.MP3

06 الشعور بالوحدة - القس مقار البراموسي.MP3

07 اليأس - القس مقار البراموسي.MP3

08 التذمر - القس مقار البراموسي.mp3

09 الشعور بالذنب - القس مقار البراموسي.MP3

10 الاحباط - القس مقار البراموسي.mp3

11 الشعور بالنقص - القس مقار البراموسي.MP3

12 في مواجهة الموت - القس مقار البراموسي.MP3

13 الحب والسيناريو الاسود - القس مقار البراموسي.mp3

14 اختيار شريك الحياة - القس مقار البراموسي.MP3

15 كيف أرفض؟ - القس مقار البراموسي.MP3

16 ارادة الله في حياتي - القس مقار البراموسي.mp3

17 مشكلات في العمل - القس مقار البراموسي.MP3

18 كيف يتكلم الله معنا ؟ - القس مقار البراموسي.MP3





قطعة بسكويـت تخلص أمـرأة وثنية



قطعــــة بسكويــــت تخلــــص أمـــراة وثنيــــــة !!!



دخلت سيدة وثنية إحدى محطات القطار في مدينة لاهاي بهولندا وقطعت تذكرة لركوب القطار المتجه لقلب المدينة..
ولما كان موعد القطار يتبقى عليه نصف ساعة قررت دخول الكافيتريا للانتظار هناك وتناول كوب من الشاي..
وقبل دخولها اشترت لنفسها باكو من البسكويت لتتناوله..

دموع التوبة


دموع التوبة






تقول قصة ان الله قال لأحد ملائكته: "إنزل الى الارض وأحضر لي أثمن شيء في العالم".
هبط الملاك الى الارض، وعبر التلال والوديان والبحار والانهار باحثاً عن اثمن شيء في العالم،
و بعد عدة سنوات نزل الملاك الى ساحة قتال ...

هأنذا يسوع"!



هأنذا يسوع"!

طيِّبٌ هو الرب للذين يترجَّونه، للنفس التي تطلبه... إنه من إحسانات الرب أننا لم نَفْنَ، لأن مراحمه لا تزول" (مراثي إرميا 3 25و 22).

تحكي هذه القصة عن رجل عجوز ذي ثياب بسيطة جداً، كان كل يوم وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، يدخل كنيسة البلدة، ويبقى فيها بضع دقائق قليلة، ثم يُغادرها.

القاضى العادل



القاضى العادل


من خلق الشر ؟

من خلق الشر

هل الله خلق الشر ؟



تحدى أحد أساتذة الجامعة تلاميذه بهذا السؤال :
هل الله هو خالق كل ماهو موجود ؟
فأجاب أحد الطلبة في شجاعة " نعم "
وكرر الأستاذ السؤال " هل الله هو خالق كل شيء ؟ "
ورد الطالب قائلا " نعم يا سيدي الله خالق جميع الأشياء "
وهنا قال الأستاذ ، " ما دام الله خالق كل شئ ، إذا الله خلق الشر . حيث أن الشر موجود ، وطبقا للقاعدة أن أعمالنا تظهر حقيقتنا ،
" إذا الله شرير "
راح الأستاذ يتيه عجبا بنفسه ، وراح يفتخر أمام الطلبة قائلا
" أنه أثبت مرة أخرى خرافة الإيمان بالله "

وهنا رفع طالب آخر يده وقال " هل لي أن أسألك سؤالا يا أستاذي "
فرد الأستاذ قائلا " بالطبع يمكنك "
وقف الطالب وسأل الأستاذ قائلا " هل البرد له وجود ؟ "
فأجاب الأستاذ " بالطبع موجود ، ألم تشعر مرة به ؟ "
وضحك باقي الطلبة من سؤال زميلهم .
فأجاب الشاب قائلا ، " في الحقيقة يا سيدي البرد ليس له وجود . فطبقا لقوانين الطبيعة ، مانعتبره نحن برداً ، هو في حقيقته غياب الحرارة "
واستطرد قائلا " كل جسم أو شيء يصبح قابلا للدراسة عندما يكون حاملا للطاقة أو ناقلا لها ، والحرارة هي التى تجعل جسما أو شيئا حاملا أو ناقلاً للطاقة " .الصفر المطلق هو –460 فهرنهيت أو –273 مئوية هو الغياب المطلق للحرارة . البرد ليس له وجود في ذاته ولكننا خلقنا هذا التعبير لنصف ما نشعر به عند غياب الحرارة .

استمر الطالب يقول " أستاذي ، هل الظلام له وجود ؟ "
فرد الأستاذ " بالطبع الظلام موجود "
فقال الطالب " معذرة ولكن للمرة الثانية هذا خطأ يا سيدي ، فالظلام هو الآخر ليس له وجود ، فالحقيقة أن الظلام يعنى غياب الضوء .
نحن نستطيع أن ندرس الضوء، ولكننا لانستطيع دراسة الظلام . في الحقيقة يمكننا استخدام منشور نيوتن لنفرق الضوء الأبيض لأطياف متعددة الألوان ، ثم ندرس طول موجة كل لون . ولكنك لا تقدر أن تدرس الظلام . وشعاع بسيط من الضوء يمكنه أن يخترق عالم من الظلام وينيره .
كيف يمكنك أن تعرف مقدار ظلمة حيز معين ؟ ، ولكنك يمكنك قياس كمية ضوء موجودة . أليس ذلك صحيحاً ؟ . الظلمة هي تعبير استخدمه الإنسان ليصف ما يحدث عندما لا يوجد النور
وفى النهاية سأل الطالب أستاذه :
" سيدي ، هل الشر موجود ؟ " ...
وهنا في عدم يقين قال الأستاذ " بالطبع ، كما سبق وقلت ، نحن نراه كل يوم ، وهو المثال اليومي لعدم إنسانية الإنسان تجاه الإنسان . أنه تعدد هذه الجرائم وهذا المقدار الوافر من العنف في كل مكان من العالم حولنا . هذه الظواهر ليست سوى الشر بعينه . "
وعلى هذا أجاب الطالب قائلا " الشر ليس له وجود يا سيدي ، على الأقل ليس له وجود في ذاته .
" الشر ببساطة هو غياب الله "
" أنه مثل الظلام والبرد ، كلمة اشتقها الإنسان ليصف غياب الله . "
الله لم يخلق الشر
الشر هو النتيجة التى تحدث عندما لا يحفظ الإنسان محبة الله في قلبه ،
أنه مثل البرد تشعر به عندما تغيب الحرارة ، أو الظلمة التى تأتى عندما يغيب النور ."
وهنا جلس الأستاذ مذهولا
كان الشاب الصغير هو

ألبرت اينشتاين